كفي نفسك يا برنس!



أكرهيني صدقني يا اخ بدون ان تقولها فانا اكرهك و ان كنت تتكلم لصيغه المؤنث.
شيء غريب جدا و مستفذ الذي سوف اكتب عنه الان و ظارهرة في غايه القبح.
ما ان تستقل ميكروباص قاصدا ما انت قاصد و تبدأ رحله زمنها وقت المشوار في ان يتم اتعاسك و اشلالك و زهقك من الدنيا و الحياه و سوف تنكشف امامك الدنيا على حقيقتها كما يقولولن .
حينها تتلقي في عقلك الواعي و اللاواعي قناعات ستبقى لك هي الاخرى تحكم من خلالها على الاشياء و المواقف و الاشخاص من حولك و صدقني انا على حق فيما اقول بيد انك متلقي متلقي يعني يا كده يا كده و سوف تخرج افعالك و افكارك فيما بعد على ما سمعته من قبل في الذي سأقوله الان ...

الاغاني الشعبيه .
لا تخرج مصطلاحاتها عن " جرح، خديعه، خيانه، زل، اهانة، صويت، نياح، نباح، ركاكه المعاني و الاسلوب و الالحان و الموسيقى، مفاهيم في غايه القبح، اخطاء، انتقام و كره.

ما هو الذي يفيدني في كل هذا و لماذا اسمع من الاساس و ما الذي يدفع الناس في ان يتلذذوا في ان يسمعوا كل هذه المصطلحات .
الانسان في ذاته يعشق هذا حيث هو بطريقه باطنه يبحث في حياته من علاقاته مع الناس في ان يجد فيهم شيء مما ذكرته و لذلك يجده ليس فقط لذلك بل حتمياً سيجد كل ما في قناعاته في الشخص الذي يتعامل معه هذه حقيقه لا اختلقها لكم الان.

انا اقرأ و لي مواعيد احدد فيها وقت قرائتي و هي ذهابا الى العمل و اياباً منه و نصف ساعه قبل النوم او احياناً ساعه و اكثر . و انا هنا اتكلم عن الكتاب الورقي

فتخيل معي حجم القرف الذي اعانيه .

في يوم خرجت من العمل قاصدا بيتي و في موقف الميكروباصات من انبي عباس العقاد الى المقطم لا يكون هناك الكثير من تلك العربات لتقل الناس و كانت هناك حينها عربه واحده واقفه ساكنه عجلاتها الا من سماعاتها و اغنيه شعبيه تصدرمنها شغلها الاخ السائق لا اتذكر الاغنيه الان و لكن اتذكر انها كانت قبيحه للحد الذي حينما سمعتها احسست باللزوجه و بعض تلك ان لم تكن اغلبة هذه الاغاني احس منها بالزوجه و القرف كأغنيه المولد مثلا.
اخذ داء عضال يظهر على وجهي من فرط العصبيه و اشرت لتاكسي كي يقلني فلن استحمل هذا القرف و لم يتجاوب معي سائقي التاكس فأدلفت نفسي لسائك الميكروباص و قلت له:
ستسدي لي معروفا في ان لا ترميني لجشع سائكي التاكسي حيث انهم يستغلون الذهاب للمقطم اذا غيرت تلك الاغنيه فاندهش و قال سأغيرها بواحده روشه و الروشه عنده كانت اغنيه للمدعوا المغني الشعبي العظيم ربنا يهده يا رب مصطفى كامل .
كنت اود ان اقول له اريد ان احس باللزوجه مره اخره ولا تطربني بصوت مطربكم العقيم هذا و الذي اغلبيه اغانيه عن كل المصطلحات التي ذكرتها، فحقنت ما في نفسي و كتمت و انكبيت على كتابي احاول القراءه .

ما هو الداعي في ان اسمع شيء يستفذني و ما هو الداعي في ان تزيد عندك يا سامع هذه القذاره، تزيد مصطلحات عفنه و تحفرها في قلبك و وجدانك عن الناس بهذا الشكل !

لا افهم

اللهم ارحمنا من هؤلاء الناس المستغليين لضعف النفس البشريه و تشويه ما بقى في ان يفرح بانه حي .

Islam Abou Bakr's Facebook profile

تعليقات

  1. والله عندك حق يا اسلام ، انا مش هعمل بطل انا برضه بسمع شوية حاجات كده بس فعلا بيجي وقت الواحد بيركز في الكلمات بيحس انه بيسمع كلام مؤذي وفارغ وعبيط ، وبيندم انه سلم ودانه علشان يستمتع بالكلام ده ، سواق الميكروباص شغلته انه يوصلنا وبس ، وديه حاجة يشكر عليها بس يسمعنا هئي مئي فلا شكرا

    ردحذف
  2. للاسف بتدخل جواك رغماً عنك انا فاكر مره لما قولت انك سمعت اغنيه سواق تاكسي مشغلها من ضمن كلماتها قال
    و على رأي ربنا و قال جزء من ايه يا ريت لو فاكر تكتبها :S

    ردحذف
  3. اها ، واحد بيغني بيقولك فيما معناه ولازم تبقى كويس يابن الحلال (ده طبعا بخلفية موسيقية مسخرة) علشان على رأي الي قال من من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في قلووووب الناس .. استغفر الله العظيم ، وبرضه اغنية شربتك جون ووكر وبقيت تلعب بوكر ، واغنية كلها قال يعني الانسان بيكلم الشيطان ، رسالة جامدة بس بتتغنى في غرز وكابريهات !!

    ردحذف
  4. هقول ايه غير
    حسبي الله و نعم الوكيل

    ردحذف
  5. وجدت الحل لقد عبئت الام بي ثري بلاير بالموسيقى التي احبها .

    اين كان هذا الحل !؟!

    ردحذف
  6. جامد يافلاد بس دي طبيعة الحياه ومحدش يقدر يغيرها ومش كل الناس بتحب فريد الاطرش في ناس بتقول عليه قمة الملل

    ردحذف
  7. لا طبعا يا دودي، مينفعش نسمر عقولنا بمنطلق ان دي طبيعه الحياه و مش هنقدر نغيرها ده اسمه فلسفه الضعفاء و احنا مش كده ....

    اما موضوع الناس ازواء ده الي اقدر اقولك عليه . رزق الهبل على المجانين استفدنا ايه من اننا نسمع اغنيه بس الاهبل الي غناها اغتنى على قفا المجانين الي سمعوها و في الاخر الاغاني لا تبني في المجتمع بل هي هدامه الا ما رحم ربي . اه على فكره انا مش بحب فريد الاطرش

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا نخاف من الله، هل الله مخيف؟!

الله لا يمكن أن يغير قوله لما يعتقدون بأنه يمكن

مسرحية الشيطان الهزلية المشهد الثاني ( ملائكة و شياطين ) الأفلام