محمد صلى الله عليه و سلم و السر

يوميتنا اليوم ليست ممله على الاطلاق الى ابعد الحدود حتى اني في قمه التواضع للكتابه في هذا الموضوع تواضا في نفسي و قلمي ( الكيبورد ) و عقلي و هذه المدونه و السيرفر التي عليها و خطوط الاتصالات الضوئيه في العالم تواضعا لان يقرئها من قاريء يعلق عليها من كان معلق.

اتكلم اليوم عن سيد الخلق سيد البشر سيد ولد ادم ابو البشر.
اتكلم اليوم عن الحبيب عن الرجل المنذر و المبعوث في الثقلين .
اتكلم عن رجلاً رأيته في رؤية ذات يوم و ودت ان التقي به مره اخرى في السحاب مثلما حدث مره و اود ان اراه قبل ان اموت في الدنيا كي اراه عند الحوض يسقيني شربه ماء من يديه الكريمتين لا اظمأ بعدها ابداً .
اتكلم عن الرسول الصادق الامين محمد بن عبد الله رسول الاسلام و رسول الامه بمختلف الاديان بعث في الناس جميعا انس و جان.

و لكن ما سوف اكتب عنه اليوم شيء مختلف من منظور مختلف.
اتكلم عن المعرفه التي بثها الله و عززها في نفس محمد صلى الله عليه و سلم كيف كان أعلم مِن مَن في زمنه و في هذا الزمن و الى اخر الازمنه ايضاً.
العلم كل يوم يكتشف اشياء و حقائق كان الرسول قد تكلم عنها و لمح عنها في سالف الزمان حيث التصريح بدون التلميح كان قد من الممكن ان يحدث بلبلة في عقول مستمعيه في هذا الزمان و لذلك كان خير الامور الوسط يلقنهم ما يفيدهم زمنا كيفاً و كماً و يلقنا أكتشافاً ما نكتشفه كل يوم عن حديث عنه صلى الله عليه و سلم و عن ايه قرأنيه .

من حوالي يومين انتهيت من قراءه كتاب السر و هذا الكتاب اتهمه كثيرا من الناس باتهامات نابعه من ظلم و جهل و ظلام عقل و دعني اقول لك كيف ؟

الناس المنتقدين انقسموا الى قسمين
الاول قسم لم يقرأ الكتاب
و الثاني قسم قرأ الكتاب و لم يتفكر و يفهم و يوزن ما فيه.

الاول اقول له كيف تحكم على شيء لا تعرف عنه شيء الا من كلام الناس اتذكر اني قبل ان اقرأ الكتاب قال لي احدهم هذا الكتاب فيه الحاد و كفر و قرأت مقاله عن ان من يتكل على ما في الكتاب من اوهام ما هو الا ناقص عقلاً بالفعل بدأت ان اخزن كل هذه الاعتقادات من الاخرين في عقلي و لم اصدر احكاما حتى ان ابتعت الكتاب و شرعت في القراءه .

الثاني اما ان تأثر قبلاً بما قالوه عن الكتاب او لم يفهم ان الكتاب منفصل عن الفعل و العمل و هو موجه لمعالجه ما في نفسك و ان تكتشف السر و هو لم يتطرق الى ان تعمل لاحلامك هذا امر مفروغ منه و لكن يتطرق الى ان تصدق و تؤمن بانك قادر و تستطيع .

الفرق بين الاشخاص الناجحين و الغير ناجحين هي الثقه بعض هؤلاء الناجحين و العلماء و النابغه على مر العصور استخدموا قوه قانون الجذب المذكور في الكتاب اما فطرياً او عن علم به و كيف يعمل اتذكر في عقلي اكثر من موقف الان سوف اذكره لك.

جائني من حوالي سنتين شيء عجيب في جسمي و يأتيني في الشتاء فقط هو اني عندما اكون عصبيا او اتذكر شيء يضايقني او ابذل مجهود بدني احس باني تحت شلال ماء نار حمض كبريتيك مركز كنت قد ضقت ذرعا من هذا و لم افهم له سبب و ذهبت لعمل تحليل دم و لم اجد شيء و في ذات ليله حلمت باني اقوم بعمل بيتزا و اضع لحم نيء في مرطمان عسل ابيض ما ان صحوت من نومي لم اهتم بهذا الحلم الا ان جاء وقت في لحظه بوميض في عقلي عرفت ما هو مضمون هذا و هو ان تأويل اللحم النيء في المنام هو عله و مرض و تأويل العسل هو شفاء و قد رأيت نفسي اضع اللحم في العسل اذن هذا هو الحل و هو ان شفاء هذا المرض في العسل ، على عجالة ارتديت اي شيء و ذهبت الى البقاله ابتعت مرطمان عسل موثوق به و هو امتنان ذهبت البيت و وقفت انظر الى السماء و قلت :
يا رب اني اثق اثق اثق بانك شافيني مما انا اعانيه و اني على ثقه و ايمان بهذا بدون ان يدخل قلبي ذره من شك على انك ستشفيني حينها كنت مشع بالطاقه من فرط ايماني بثقتي في الله انه شافيني شعرت اشرب كما من العسل و دهنت الباقي على جسدي و استحممت بعد ذلك بماء فاتر و نمت.
في الصباح يوم 21 من شهر يناير سنه 2005 كان اول يوم لمعرض الكتاب و انا لا افوت ابدا هذا الحدث العظيم و تعلمون من يذهب ان هذا اليوم يكون حر و مقتظا بالناس و لذلك ترتفع درجه الحراره و انا كانت تأتيني هذا الحاله في الشتاء حين ترتفع درجه الحراره .

لم تأتيني و الى هذا الحين انا معافى و لم اتناول العسل بعدها الا على مراحل متقطعه كمثلكم جميعاً.

هناك بعض الاشخاص من حولي يفعلون هذا بالفطره يفعلون هذا اقوى مني
و لكن ما ان عرفت حتى فهمت

الله يقسم بنصر المؤمنين و الرسول حين يريد شيء يناله للناس و كان من تعاليمه ان نقوم بهذا الشيء ان نطلب من الله لان الله خلق الكون و سخره لنا و نحن خلفاءه في الارض و لقد احكم صنعنا و خلقنا فما بالك انت .
الرسول كان اقرب للكمال منا و اذا تخيلت انت اننا تجسيداً للكمال و معنى الكمال.
( لقد خلقنا الانسان في احسن تقويم )
و يقول ان كل شيء مسخر لنا نحن اسياد هذا الكون و لذلك لابد ان تعرف شيء الكون ما هو الا نظام لا ينتفع منه الا من عرف كيف يشغل هذا النظام و الله يقول في الحديث القدسي
( انا عند ظن عبدي بي )

كلما اتخيل هذا و اتذكر حديث الرسول
( تفائلوا بالخير تجدوه )

يقولها هنا صراحة تجدوه" و لم يقل لعلكم تجدوه مثلا بل انه يجزم بانكم ستجدوه و في الواجهة الثانيه يقول في حديث اخر
( لا تتمارضوا فتمرضوا فتموتوا )
انتم تستطيعون فعل هذا ان تمارضتوا فستقولون للكون نحن هكذا و لذلك سوف يعطيكم ما اردتم و يذهب بكم الى الموت المحقق

صلى الله عليك يا اكرم الخلق يا اعلم الخلق يا معلم البشريه
اتعلمون حينما تحبون شخصا لوددتم ان تلتقونه و تبكون فرحه و انا اشعر باني اريد ان افتح فيضاً من عيني فرحه في حبي لرسول الله

( إن الله وملائكته يصلون على النبي ، ياأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً )

صلى الله عليك يا حبيبي يا رسول الله يا من علمت الناس و اكتشفنا كل يوم اسرار من علومك
Islam Abou Bakr's Facebook profile

تعليقات

  1. جميل الموضوع يا اسلام وبالنسبه لجزئية كتاب (the secret) فانا مؤمنه بيه جدا لسبب بسيط اوى ان ربنا سبحانه وتعالى قال"انى عند حسن ظن عبدى بى" وهو ده نفس اللى قاله الكتاب ثق فى ربنا اولا واخيرا وخليك واثق انه هيوصلك لى اللى انت عاوزه ...وحتى لو مكنش ده راى الكتاب فا انا هفضل مقتنعه بان هو ده المقصود منه ..متابعه

    ردحذف
  2. بالطبع هذا صحيح حتى ان الكتاب يقول صراحه اطلب من الله و دع القانون يعمل اقصد قانون الجذب فالله واضع هذا القانون و هو كأي شيء خلقه مسخر لنا

    اتعرفين ان الموضوع له ابعاد اعمق من كل هذا بكثير و لسوف اذكر احداها في تدوينه اخرى ما ان تتخمر في عقلي

    بالمناسبه من كان المُعلق ؟

    ردحذف
  3. القوى الخفية . الا وهى القوى العقلية هذا الجزء من جسم الانسان الذى لم نكتشف بعد اسراره و سنظل هكذا . و لكن الاهم بالتاكيد . هو قوة الايمان بالله و انه قادر على كل شى . سبحانك لا علم لنا الا ما علمتنا . و علم ادم الاسماء كلها. ولكن اين هو جدى ليعلمنى مما علمه الله . فليرحمه و يرحمنا الله .

    ردحذف
  4. اللهم انزل رحمتك عليه.
    بالفعل يا عادل هناك الكثير عن الاشياء التي لم نعرفها بعد عن العقل و اول هذه الاشياء ان العلم الحديث كشف عن ان العقل ليس مركزه الدماغ او المخ ولا حتي هو حبيث هذه العظمه المجوفه و التي هي الجمجمه و لكن العقل هو كيان اخر يحطيط جسمك كله داخله و خارجه. على اي حال هناك كتاب من جزئين في غايه الاهميه اسمه العقل الكوني لعلاء الحلبي .
    يتكلم في هذا الشأن ..

    شكرا لتعليقك

    ردحذف
  5. احييك على كلامك الجميل يا اسلام ، هزني والغريب اني قريته كله وانا صعب اني اكمل نوتة بس كل كلمة كانت بتشدني للي جاي بعد كده ، بالنسبة للسر انا بختلف معك فيه ، وده لاني اتكلمت مع حد اتكلم مع واين داير المؤلف شخصيا وانتي نقي علشان كده مش شايف ان فيه مشكلة لكن الحقيقة ان فيه ناس مريضة وممكن تختلف عليه وانا واحد من الناس دول ، فكرة انك تطلب لازم تكون خالية تماما من اي شريك حتى لو كان الكون الي ربنا خلقه ، انت بتفكر وربنا بيستجيب لكن الكون ولا البون انا شخصيا معترض معاها وحديث "تفاؤلوا بالخير تجدوه" هو من فضائل الاعمال لكن هو مش حديث صحيح ده اثر ولا تتمارضوا فتمرضوا برضه حديث ضعيف بس يؤخذ بيهم من فضائل الاعمال .. وفقك الله الى مايحبه ويرضاه وسلمت يداك وياريت تكتب جزء من النوتة على الفيس بوك والتكملة يبقى لينك للمدونة هنا علشان تقدر ناس كتير انها تتابعك كتاباتك ان شاء الله ..

    السلام عليكم

    نهاد رجب

    ردحذف
  6. شكرا على التعليق المميز و كل تعليقاتك كده فعلا
    بالنسبه لموضوع السر هبقى اكتب عنه موضوع مطول اشرح فيه كل حاجة بس بطلب منك تقرأ الكتاب بالمناسبه المؤلف مؤله مش مذكر مؤنث يعني ، عموما اوعدك بالموضوع ده قريب بالنسبه لوجود الاحدايث المذكوره في باب الاحاديث الضعيفه هذا ما جال بخاطري وقتها و لكن هناك الكثير و الكثير من مشابهات هذه الامور عن حديث النبي و حياته ايضاً

    شكرا للتعليق

    ردحذف
  7. تسلم ايدك ياإسلام انت شوقتني اني اقراء الكتاب ده وانت عارف ان القراءه شئ مستحيل بلنسبه لي ولو كان مجمل الكلام اللي في الكتاب زي ماأنت قلت انا هكون فرحانه اقوي وياريت تقولي اسم الكتاب ايه بلضبط
    مع السلامه _

    ردحذف
  8. دودو
    ازيك يا رب تكوني بخير
    الكتاب اسمه السر و هو مشهور جدا و يعتبر غالي كمان النسخه في حدود 100 جنيه رغم انه حجمه صغير
    و انصح اي حد انه يقرا الكتاب ده و يكون له مرجع كمان لانه فعلا غير فيا حجات كتير و لسه هيغير

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا نخاف من الله، هل الله مخيف؟!

الله لا يمكن أن يغير قوله لما يعتقدون بأنه يمكن

مسرحية الشيطان الهزلية المشهد الثاني ( ملائكة و شياطين ) الأفلام