دكتور مصطفى محمود، من منكم يذكر ؟

هل تذكرون برنامج العلم و الايمان في الماضي ان كنتم لا تذكرونه او تذكرون بعضه فأحب ان اذكركم باشياء قد تنعش ذاكرتكم خصوصا جيل التسعينيات.

كان البرنامج يذاع على القناه الاولى الساعه العاشرة مساء يوم الاثنين من كل اسبوع و كنت حينها معتادا باللعب اسفل البناية و لكن حين سماعي لموسيقى التتر الخاص بالمقدمه المميز بآله الناي اهب و اعد كل عضله من جسمي في تأهب حتى يخيل لك اني تحولت الى طائرة هيلكوبتر اصعد الى اعلى الدور الثالث حيث كنت اسكن و اجلس امام التلفاز مصغياً ولا احرك ساكناً.

تنتهي موسيقى التتر و بدون مقدمات تجد نفسك امام دكتور مصطفى محمود يقول :
السلام عليكم و رحمه الله
يا اهلاً بيكم
و يستسرد في الكلام عن حوار الحلقه و لاتزال في ذاكرتي بعض التعبيرات التي كان يستخدمها بكثره فكان دائما يقول " في الواقع " حين يحب ان يشرح شيئاً ما و ايضا " شيء غريب " او " مخلوق عجيب " مرورا بـ " سبحان الله "
اتذكرون الخلفيه السماوي او البيضاء الهادئه اتذكرون كتمة الصوت حين يكح او حين يقول " و نشوف الفلم "

لماذا لا يتم اعاده هذه الحلقات مره اخرى في التلفيزون المصري أنتركه للقنوات الفضائيه لا اقول ان هذا خطأ بالعكس اني ارفع القبعه لكل قناه فضائيه او محليه في بث هذا البرنامج الرائع، أنلهي انفسنا بمسلسلات و اغاني و أشياء لا تعطينا أفاده في النهايه بل تهدمنا و تهدم ما بداخلنا و لي في هذه الجزئيه رجعه و موضوعاً مطولاً .
و حتى لماذا لا تتجدد هذه التجربه الاكثر من رائعه مره اخرى و مصر ذاخرة بالعلماء بالخارج و لن يرفض احدهم في تقديم برنامج علمي كبرنامج العلم و الايمان، اتعرفون لو كنت على يقين من قدره الدكتور مصطفى محمود على ان صحته تسانده لكنت طالبته بالمزيد حيث انه نهر لا ينضب .

و لكن الدكتور مصطفى محمود بدأ المسيره بـ 400 حلقه تلفيزيونيه علميه تكونت منها ثقافات حتى العامه. لا اعرف من اناشد و لكني اتسائل .

قد مللت من ضوضاء الفضائيات و المحليات و أخذتني الذكريات الى هذا الهدوء الجميل و صوته الذي لن يصمت ندائه في عقلي، الرجل الحاصل على شهاده اعظم عقول العالم نعم ان الدكتور مصطفى محمود حاصل على هذه الشهاده بالفعل و هي شهاده تمنح لكبيري المفكرين و العلماء و هي شهاده رفيعه المستوى ايضاً .

لن اقول انه لم ينال حقه الاعلامي و لكن اامل لو جاء من يكمل مسيره هذا النوع من الاعلام الهادف .
Islam Abou Bakr's Facebook profile

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا نخاف من الله، هل الله مخيف؟!

الله لا يمكن أن يغير قوله لما يعتقدون بأنه يمكن

مسرحية الشيطان الهزلية المشهد الثاني ( ملائكة و شياطين ) الأفلام