انا واحد ولا كتير ؟!


في تكلمة للموضوع السابق احب ان اوضح بعض الاشياء الخاصه فيما كتبت من موضوع سابق:
الهجوم على ما كتبت كما توقعت فعلا و اشرت هذا الى ان هناك من قرأ و هناك من لم يقرأ بضمير و اعطى الموضوع حق قدره في القراءه ولا اخفيكم سرا اني سأرحب جدا جدا باي هجوم على ما سوف اكتبه بعد قليل و لكن شرطي بالله عليك يا من تقرأ اقرأ جيداً و ان كان هناك شيء غير واضح لك فلا تكتب لي تعليق سخيف بل اسألني و عنفني في سؤالك ان احببت لكم هذا محبب الى قلبي الا ان يكون مجرد تعليق فقير.

موضوعي اليوم شائك الى حد كبير بل هو اكثر جدليه من الموضوع السابق و قبل ان اكتبه احب ان اوضح شيء ليس الذي اكتبه من فرط الملل بل انا متململ من عقول الخواء فيومياتي ممله من اناس لا تفكر و هي تهيم سابحه في معترك الحياه و ليست الحياة ذاتها و معترك المجتمع من تقاليد و عادات ما انزل الله بها من سلطان و كما قلت لي في هذا موضوع اخر و انوه عنه هو عن ان تكون علماني خارجا متدينا داخلا فتصبح لا تعرف من انت و انا في هذا ادعوك للوسطيه و ان تتحرر من فكر الغير لانك لست كالغير و الغير ليس انت و ما الغير بتقديمه لافكاره الا لمحاوله صياغه من حوله و تقديمه لك فارجوك انت تفهم فخذ ما ينفع فكرك و حاجتك و اترك ماهو بعطن فاسد لا ينفعك بل ان هناك كثير من بواطن الامور الساكنه كالجمر الموؤد تحت الثرى تدفعنا دائما لان نفكر خطأ و هي للاسف ما قد تعلمنا و دُس في عقولنا ايام الصبا و العيب هنا عيب مجتمع و لكني ارجع و اقول ان كل هذا ناموس الهي خالص و ان لم يكن فلماذا خلق الله الشر اذن، المتصوفون و من فكروا فقط هم من يعرفون حق قدر التناغم بين الخير و الشر في توازن هذا الكون ككل فان اخذنا نفكر في الثقب الاسود على انه شر يبتلع كل ما حوله حتى من الضوء فهو متوازن بعض الشيء مع المجره التي بها فلا هذا يسبق هذا ولا هذا يسبق ذاك و اكبر دليل على كلامي هو التضاد الدائم في حياتنا من ما نعيشه فهل انهارت الحياة ؟
فيا اهل الفكر تفكروا...

و الان بعد كل هذه المقدمه الطويله و التي اكاد اجزم انها باتت ممله للبعض و هذا ذنبي اولا و اخيرا سأدخل في الموضوع.

انت لست كما تتخيل انت لست منفرد انت منفي عنك هذه الصفه اصلا، لماذا ؟ تعالى معي اقول لك لماذا، اولا انا لست بمؤلف اسلامي ولا انا مع الاخوان المسلمين ولا انا وهابي او صوفي ولا متذهب بمذهب ابدا بل انا مسلم عربي مصري هكذا تسلسلي بكل بساطه و فيما اقول نتاج فكر شخصي احاول جاهدا مشاركته اياك و في هذه فائده لي و لك حتى ان اعتقدت ان ما اكتبه مجرد هرطقه فلسوف ارفع لك القبعه و اشكرك على وقتك الثمين.

هل نحن كيان واحد متفرد منفرد و ان كنا غير ذلك فما هو الدليل على ان هناك تعدد كياني فينا، صاصدمك و اقول ان الدليل او الدلائل على ما اقول ليست ظاهرة للعيان بالاحرى ليست مرئية ولا مادية، تماماً كالغيب فهو امر ايماني بحت و الايمان نصل به عن طريق الفكر و القلب و الروح و ما الى اخر ذلك من حواس خفية اودعها الله فينا كي تكون ملقاط بعض عوالم الغيب و في هذه حكمه الهية فنحن لسنا منقطعين عن عالم الغيب تماما و لكن ما خفي عنا هو ما بعضه ينكشف في اوقات.

اذن اذا كان الانسان ليس بواحد فقط ؟ او ليس هو كيان واحد فقط فكم هو اذن ؟
لا استطيع ان اقول لك ان الانسان خمس كيانات على سبيل المثال و أخذ اشرح وجهة نظري عن هذه الكيانات كما فعلت في التدوينه الاخيره عن الحيواة الاربع ..

فقط سأذكر ما اعرفه و توصلت اليه و الباقي محض غيب لي و لك و ليس لغيري فهي عمليه نسبية جدا ..

الانسان مخلوق فريد من نوعه اكرمه الله بصفات عديدة و اودع بداخله كنوز هي التي تمكنه و تاهلة من ان يكون خليفة الله في الارض.
ما هي كيانات الانسان اذن ؟

1- مادي، جسدي، ترابي
2- جسد اثيري، نفس، عقل، هالة طاقة
3- روح
4- جسم خفي
5- كيانات بينية

اؤكد لك يا صديقي العزيز ان ما قلته بالاعلى ليس بالضروري ان يكون احصاء لكل كيانات الانسان و ليس بالضروري ان يكون ما كتبت و اكتب على صحيح فيحتمل بعض ما اكتبه الخطأ او كله و يحتمل بعض ما اكتبه صحيح او كله فقط هي مجرد محاولة لفهم الذات الانسانية هل اكون مهرطق ان حاولت ؟!

و الان دعني اشرح ما هية كل كيان على حدى.

الكيان الاول مادي، جسدي، ترابي :
هذا اسهل الانواع فهماً و لن يكون هناك عاتق على فهم فحواه او ان يكون هناك تضاد في عقلك او تعتبر هذا كله هرطقه فالانسان في الحياه الثانيه حياه الارض يستخدم هذا الجسد كوعاء لباقي انواع كياناته و ارادة الحياه السابقة كي تكتمل مقاصد الحياه و يصبح الخلق الالهى ذو معنى جليل ( خلقت الخلق كي اُعرف ) و لكي نعرف الله لابد ان نعرف انفسنا و ماهية اجسادنا و كياناتنا ان افترضنا بتعدد الكيانات فينا.

الكيان الثاني جسد اثيري، نفس، عقل، هالة طاقة :
هنا سأخذك الى العمق قليلاً لقد جمعت مسميات مختلفه بعض الشيء هنا في كيان واحد و هو الكيان الثاني و هذه المسميات اشبه بان تكون كيانات منفرده ايضاً و لكن هناك رباط جعلني ادمجهم معاً و تعال معي اسرد ماهيه كل مسمى على حدى ثم اقول لك على الرباط الذي جمعهم معاً.
الجسد الاثيري، علمياً درست الابحاث هذا الجسم الذي يحيط بالانسان في هاله طاقه او هاله متعددة الالوان و وصلوا الى ان هذه الهاله هي التي نستدل منها على حاله الانسان النفسيه و الجسدية و لكني هذا ما يجعلني اقول انه كيان جزئي بعض الشيء و مجرد معرفتنا عنه ضعيفه جدا، هناك علم يسمى الاسقاط النجمي و هو متضمن في علوم الميتافيزيقا او ما وراء الطبيعه ( Astral Projection ) و يعني هذا العلم بخروج هذا الجسد الاثيري و التحرر من الجسد المادي يسبح في الكون كيفما شاء، ايذكرك هذا برحله الاسراء و المعراج التي اسرى بالنبي صلى الله عليه و سلم الى المسجد الاقصى، اقول لا فلقد اسرى به جسدا و روحا و نفسا و هذه هي المعجزة الالهية
هناك اناس توقفت اجسادهم عن الحركه او عن اي اشعار للحياه اثناء جراحه لهم و هناك الكثير من هذه الحكايات و بعد عودتهم يسردوا لنا كل ما رأوه في غرفه العمليات و النفق المضيء المشع نورا هل ما راي هذا كله هو الروح بالطبع لا لان الروح سر الحياه و لا تقنن و هذا يجعلني اقول ان هذا الكيان هو النفس او هاله الطاقه او الجسد الاثيري

العقل :
هذا هو الذي سيخلق الكثير من الجدل هنا حيث اني اضمه للكيان الثاني رغم اختلاف المسمى و اختلاف كونه اصل من هذا الكيان و تعال معي نعرف ماهو العقل في الاساس قبل البديء في معرفة كيانه هل العقل مركزه الدماغ، هل العقل تفرد به الانسان و اذا لم يتفرد به الانسان بماذا تميز الانسان اذن و نحن منذ نعومة اظفارنا نفقه بان ما يفرق الانسان عن الحيوان و النبات و الجماد هو العقل
لا يا ساده هذا التصور خاطيء جدا و اتدري ان الحيوان و النبات و الجماد ايضاً يتصفون بالعقل و لكي اقول لك كيف لابد الاول من ان ابرهن على ان العقل ليس مركزه الدماغ او المخ لان بكل بساطه هو ليس هناك لا تشريحياً ولا حتى منطقياً و في تصوري هو ان العقل هاله واعيه بداخل و خارج الانسان تستقبل احداثيات الكون من حوله و تجعل من كينونتها مجساً للاتصال بالعالم الخارجي ككل و في تصوري انه بداخل و خارج الانسان على اساس انه عقل واعي و عقل لا واعي و عقل باطن كل هذا يجعله كيان منفرد متصل بالكيان الثاني و في اجابة على ان هل الحيوانات و النباتات و الجمادات ايضا عاقله سأقول لك اجلب اي ميكرسكوب و ضع بين الشريحتين الزجاجيتين قطره ماء او دم او اي ما احببت و كبر الى ان ترى الخليه بالكامل تعمق في هذا الصرح العجيب الذي احكم الله خلقه، هل ما يدور بالداخل عباره عن برمجه او انه مجرد تفاعلات بايوكيميائية سأقول لك سأوافق على هذا نسبيا و بتحفظ و لكن اذا فرضنا ان هذا الصحيح المطلق فهل الخليه التي تختار هذه المسأله دون اخرى بالطبع هناك العقل ان الخليه من يرى ما بها و فيها و هذا النظام المتناهي في الدقه سيجزم على ان هذا الشيء عاقل لا محاله هذا هو حال كل الاشياء تعال معي احكي لك قصه طريفه لاؤكد لك ان الكلب على سبيل المثال له على الاقل عقل لاواعي.

اخذوا كلباً و وضعوه في غرفه و وقت او ميعاد الطعام كانوا يدقوا له جرساً قبل الطعام في اشاره ان الطعام اتي اخذوا يعودوه على هذا النظام عده ايام ... و في يوم ضربوا الجرس فقط دون ان يجلبوا الطعام له تخيل ماذا فعل الكلب ؟
لقد سال لعابة فوراً عند سماعه لصوت الجرس لانه ايقن وقتها ان الطعام اتي بعد سماع صوت الجرس .
ما الذي جعله يفعل هذا انه العقل هذا الكيان المنفرد الذي يمنطق اموراً لا نستطيع فهمها عن طبيعة هجرة الطيور و و طبائع اخرى للحيوانات تكون غريبه لنا و بغبائنا نقول بعد ذلك انهم محرمون من العقل فما الذي اخبر السحلية الكبيره المسمى بالمونيتور ليزارد عن مكان بيضاها بعد انقضاء تسعه اشهر لكي تخرج البيض و ماهو تفسير جره الطيور العجيبة و هجره سمك السلمون و ما الذي يجعل النبات يتسلق باحثا عن الضوء و هجره جراد البحر الغريبه التي احتار معها العلماء و اذا كان هذا الشيء عاقل فلماذا لم يبتكر و يكون قدره ققدر الانسان اقول لك ان الفرق بيننا و بين الجيوان و النبات و الجماد ليس العقل بالتأكيد و لكنه التفكير الانسان هو المخلوق الوحيد الذي عنده القدره على التفكير و لكن كل ما غيره من مخلوقات ليست عندها هذه القدره و تكاد تكون محدوده و التفكير هو ما يتم قياس الذكاء به و لكن العقل لا يتم قياس الذكاء به ...
ان العقل بكل بساطه هو الفطره التي فطر بها الله جميع مخلوقاته بتنوع ماهيه عقل كل مخلوق.

الكيان الثالث الروح:
بالطبع الكل ينتظر مني ان لا اخوض في كينونه الروح، سأفعل و لكني مالي ان اقول الا ان الروح هي سر الحياه التي اودعها الله في مخلوقاته و ليس هناك سر للحياه الا هي لا كما يدعي المهرطقون اصحاب نظريات البيئه و الصدفه و النشئه التطوريه الشيوعين و الملحدين اراهم سطحيوا التفكير الى الحد الذي جعلهم يتوقفون و يقولوا عجزنا عن الفهم اذا اقصر الطريق ان ننفي وجود روح و خلق و حياه اخرى و اله و اقول لكم انت في ظلمات ابد ابدين ...

الكيان الرابع الجسم الخفي:
اه هذا اكثر جدليه الجسم الخفي اجعله كيان لصيق بالانسان ليس اكثر و في ذلك سأعرفه على انه القرين و هذا القرين ليس على الانسان بسلطان الا انه لصيق له اما امره بالخير او وسوس له بالشر و ان وجد من يؤمن بوجود جلسات تحضير الارواح فهي ان صحت هذه الجلسات فهم لا يحضرون الروح و لكن يحضرون هذا الجسد الذي بعد ان فنى من كان ملاصقاً له فهو كان يعرف عنه كل كبيره و صغيره و لذلك يندهشون من كون ما حضر لهم يعرف عن الميت الكثير.

الكيان الخامس الكيانات البينيه :
هي ليست كيانات منفرده كما في باقي الكيانات السابقه و هي بالاحرى ليست الا مستوى وعي يقع فيه الانسان و يدخل على اثره حاله تجلي بمساعده احد كياناته كمثل النفس و العقل و هي في هذا ما و الا مجرد عن مستوى يصل له الانسان في حاله من الوعي و الالهام.
يقول البرت اينشتاين: النظريه النسبيه ليست نتاج عمليات رياضيه و لكنها كانت نتاج الهام لخظي وقعت فيه في حاله وعي غير مسبوقة و بعدها جائت المعادلات و العمليات الجبريه لكي امنطق على هذا الالهام اللحظي
بمن يفسر هذا الا انه مستوى وعي و حاله تجلي لا يتدخل فيه قوى الذكاء البشري او اخرى !

الكيانات كثيره و متعدده و لم احصى منها الكثير لا اعلم هل وفقت في ان اقدم وجهة نظر عن كل كيان او لا فهناك الكثير صدقوني لاكتبه في هذا المجال.

هل ستفكر بعد ما قرأت ؟

في النهايه اقول لكم ان موضوعي هذا اكثر جدليه من ما سبق، و لا اريد من الذين يقرؤن لي ان تتكون في اذهانهم فكره عن اني تحولت الا كاتب متفلسف على العكس فانا لم احول مسار كتاباتي الا شطحات، على اي حال سأتوقف عند هذه التدوينه من الاستمرار في كتابه ما شابه من تلك الامور المتشابكه و لكني لا اوعد من اني سوف اعود اليها فانا اعتبرها رحله بحثي عن الذات فأبحث عن ذاتك .
Islam Abou Bakr's Facebook profile

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا نخاف من الله، هل الله مخيف؟!

الله لا يمكن أن يغير قوله لما يعتقدون بأنه يمكن

مسرحية الشيطان الهزلية المشهد الثاني ( ملائكة و شياطين ) الأفلام