الله .. الوطن .. و انا و انت


كنت قد وعدت بعض الاصدقاء في تكملة الحلقات الفلسفية و لكني لن اكتب اي منها اليوم و كنت قد وعدت باني سوف اكتب هذا المقال بالعامية و لكني شرعت في الكتابة بالعاميه فعلا و بدون اي اشارة قمت بحذف ما كتبت من عامية، اعتقد اني لا احبذ الكتابة بها رغم احترامي الشديد لها و لدواعيها و ثبوتها في بعض الكتابات، انها فن في اعتقادي...

هذا الشعار الذي نستخدمه دوماً فيما نحن قاصدين هو الله .. الوطن .. ( الشيء المراد فعله ) . و هذا ما كتبته في العنوان ليس تجني على الجملة شديدة القداسة و لا هي على غرار و انا و انت و رقصني يا جدع ...!
بالطبع لا فانا لم اقصدها هكذا و لكني وجدتها هكذا تُقصد ...

و الان دعني اوضح .
الله قسم بما نقسم به على انفسنا في الاولوية تجاه افعالنا.
الوطن قسم بما نحتمي به و نحمي له قداسته و مقدساته و قداسة انفسنا.
انا .. هل على بينة و على اصول القسم الاول و الثاني ؟
انت هل على بينة و على اصول القسم الاول و الثاني ؟

هو اذن انا و انت انفصال عن المقطعين الاول للقسم او للشهادة و سؤال و استفسار عن اننا مؤهلون لرسخ التكاليف الالهية فيما نفعل
و سؤال و استفسار عن اننا مؤهلون لفهم قداسة الوطن لنقدس انفسنا في ذاتنا و في ذات الاخرين ؟

سؤال
هل تحمل افعالنا قسم الله و الوطن ؟

هي مناقشه مفتوحة لمن اراد ان يفيد و يستفيد ....

تحياتي
إسلام أبو بكر
10/1/2010
Islam Abou Bakr's Facebook profile

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا نخاف من الله، هل الله مخيف؟!

الله لا يمكن أن يغير قوله لما يعتقدون بأنه يمكن

مسرحية الشيطان الهزلية المشهد الثاني ( ملائكة و شياطين ) الأفلام