عصر عبادة العنصرية الفكرية


حسناً

هذا اول مقال لي بعد ان تم غلق حسابي الاول على الفيس بوك

ماذا يريد الناس ؟

اتريدوني ان اسكت ؟

بدأت بالتفكير في فلسفات الالحاد ليس للندية و النيل من الاخر بل للحوار
هل مطلوب مني ان اكون صامتاً انظر للعالم من حولي في بلاهة

ام ان يكون لي و لكل احد منا حضور فكري و عملي

بدأت في دحض نظريات الالحاد لا اشخاص ملحدين
ليس الجهاد هو جهاد السيف و الدرع و فقط ( مقتصر على الحرب )

بل هو يبدأ من داخلنا
خذ قلمك و جاهد
اعمل عقلك وجاهد

ركيزتي و زادي و زوادي كان ايماني و عقلي

بعد برهة من التفكير وجدت ان الاصل في الفلسفات هذه انبثق من نمط الفكر الديني و التأويلي للدين الذي ليس من الدين في شيء.

قالوا المتشددون دينيا ان ادم هو ابو البشر ولا انسان او بشر قبله و هذا كله تقديره فيما هو سته او سبعة الاف سنة

و الاحفوريات تفضي بقصص مختلفة تماما و ان عمر الانسان يمتد لاكثر من مليون سنة

وجدت ان لا هناك استناد ديني واضح و صريح اصلا في ان ادم هو اول الخلق البشري ولا ان عمر البشريه هو ستة الاف سنة

وفقت في دراستي و يدأت اعتكف على القراءة و البحث كثيراً و اتنقل بين المراجع لا اسلم بمسلم ابداً حين يقف امامي شيء لعدم المامي بكل شيء كنت اذهب لنبع الشيء منه اسقي نهمي للمعرفة

تواترت الدراسات و الابحاث و اخرجت نظريات متواضعه
كالتسلسل السببي و ديناميكية النص القراني و الاستقراء البعدي للقران و غيرها

اعتمدت على اساس اني مسلم اذن انا افكر او انا مفكر اذن انا مسلم
بدون ان يكون هذا الشعار عنصريا بل حبا في ديني و في الاسلام

و حين يقول اليهودي انا يهودي اذن انا افكر سوف احترمه ولا اتعارض معه
لان اينشتاين كان يهودي و كان هو اعظم علماء اخر مائة سنة في البشرية لهذا اليوم

نبذت التعنت فوجدتني اقابل بالتعنت

قٌذفت بالجاهل و المدسوس و العميل و كل هذه الالفاظ
فقط لاني اطبق اساس ديني و هو ان افكر ان انتج ان اتعلم و اعلم

لاني حملت الامانة ولاني اعظم ما خلق الله لاني من بني الانسان سيد الخلائق خليفة الله و لاني على دراية بحجم هذه المسؤلية وجدت ان امة الاسلام ....

ليس بها ابن سيناء ولا الرازي ولا ابن الهيثم
اختفى منها ابن رشد و الامام محمد عبدة و الغزالي و الافغاني

تراجعنا بقينا امه مستهلكة

قلنا نحن مسلمون و من اهل القران و لم نفهم القران
وجدنا في القران زينة و خلفية موسيقية عند النوم او عند العمل

تبركنا و استبركنا و بركنا
تواكلنا و لم نتوكل تكاسلنا و تعفنا في ظلمات الجهل و الخزعبلات

انا اسف يا ناسي
انا اسف يا كل احبائي الذين وقفوا ضدي قبل الذين وقفوا معي
اسف لاني منكم و انكم مني

حقاً اني غريب عليكم و غريب على زمني هذا ...

اللهم اخرجنا من الظلمات الى النور

تحياتي و اسفي و اساي
إسلام أبو بكر
25 / 7 / 2010

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا نخاف من الله، هل الله مخيف؟!

الله لا يمكن أن يغير قوله لما يعتقدون بأنه يمكن

مسرحية الشيطان الهزلية المشهد الثاني ( ملائكة و شياطين ) الأفلام