الجني الذي قضم ذراعي

استسلمنا لنوبة الصرع الرابعة لهذا اليوم و لم يحرك احد منا ساكنه و تركناه يتلوى في الارض و اخذ يتقول بكلام لا هو عربي ولا اعجمي ولا ما سمعناه من قبل ..
نظرنا لكل احد منا و تظاهرنا بعدم الاكتراث و تركناه يتلوى حتى انتهت موجته العاتية و انتهى
فوقف على قدميه ناظراً لنا بتعجب و استفهام لما لم ننجده في كل مرة بالشيخ الذي نجلبه يقرأ عليه
فكان ردنا في صوت واحد ادخل ارتدى ملابساً جديدة فنحن في طريقنا لطبيب المخ و الاعصاب
فالتوى ثغره و اخذ يجرجر خيبته في فشله هذه المرة من ان يقنعنا بشيء ...
************

الدجل و الشعوذة التهم عقول الناس قبل ان يلتهم ما في جيوبهم .

سمعت من قبل انه يتم صرف اكثر من مليار جنية كميزانية سنوية على الدجل و الشعوذة في مصر الا اني اشك في هذا الرقم و اعتبره رقم ضئيل فحيذ الدجل و الشعوذة يخرج خارج اطار العشرة جنيهات و المائة جنيه فهناك صفقات تبرم على ملايين في المرة الواحدة و كلها تقترن باستخراج كنوز مدفونة و تماثيل فرعونية و ما الى ذلك بقوى و سحر الزئبق الاحمر المزعوم و غيرها و غيرها .

ليست هذه هي المصيبة ان اردنا اصلاحاً .. فالمصيبة هي في عقول الناس و ما ينصرفون عن الصحيح و ما يصح مع دينهم قبلاً عن العقل ان كانوا له عاملين ...

ان ثقافات امتنا العربية هي ثقافة جاهلية بدات و ستنتهي جاهلية و لن يردع الاسلام ولا المسلمون هذه الثقافة الا ما و من رحم ربي فانا عندي قناعة تامة باليأس من ان تقوم لهذه الامه قيامة في الفكر و العلم و العمل و التحضر و ان كانت الحيثيات الى هذا تحبو حبو اطفال في عمر السنة الاولى ولا يكبرون !

**********

عبير: من قال ان لا هناك تلبس ؟

سعيد: و من قال ان هناك تلبس ؟

عبير: كيف تقول هذا و معروف ان الجن يتلبس الانسان !

سعيد: انتي تستقي موروثاً غبياً لا هو في الدين ولا العلم من شيء !!!

عبير: بل انت الخاطيء الجن يتلبس الانسان و يجعل افعاله غير طبيعية

حتى ان الدليل عندما خلق الله ادم و ترك جسده الصلصالي حتى يختمر و يبقى صلصال فكان اجوف فكان يدخل الشيطان من فيه و يخرج من دبره و يقول ما خلقت الا لامر عظيم

سعيد: يا عبير هذه الاقوال ما انزل الله بها من سلطان، و رجاء لا ترددي ما لم تبحثي وراء صدقه و حين اقول لك هذا لا يعني اني اكذب ما جئتي به استدلالاً ولكن قد يدعوا الى الفهم من زاوية اخرى ولا يعني ابدا انه دليلاً على دخول الجن جسد الانسان..

ان الطبيعة مختلفة كلياً و جزئياً يا عبير ولا يصح لهذا استخدام طبيعه هذا ابدا فان نواميس كون الله و قوانينة موزونة لا يخترقها من ليس له بسلطان.

عبير: اوتدعي ان ام هلال هذه المرأة الطيبة حين يتلبسها عزمان هذا الجني الشقي لا تكن الا ممثلة ...؟!

سعيد: و هل كلف احدكم خاطرة بارسال هذه المرأه الى المستشفى.

عبير: لقد فعل اخوها قبل ان يتوفى منذ ثلاث سنوات

سعيد: كذب يا عبير لم يحدث هم اخبروكي بهذا و لكن هي رفضت الذهاب هناك اصلا اي ان الموضوع كان معروضاً ولكن لم يحدث لرفضها ...

عبير: ولم رفضت.

سعيد: يا عبير الاصل في هذا ان الناس لا تريد ان تحس بالخطأ و ان يكون الخطأ هو المتلبس لا الجن و انهم بذهابهم للدكتور فهذا يعطي عندهم انطباع بان العيب فيهم و هذا ما لا يريدوه و يودون الهربو منه دائما لتعليق العيب على شماعة الجني المزعوم حيث ان لو كان هناك جني دائما ما يكون العيب من الخارج و هذا يتجلى في ان فلانا مسحوراً لان هناك من يغبطه و يحسده ولا يرجوا له الخير فيزداد في نفس الذي زعم بتلبسه الجن بانه مطلوب في المجتمع و انه ذو شأن جعل الاشرار يكيلون له الحسد و الاسحار .

عبير: هل تعني بهذا ان المشكله نفسيه

سعيد: اود شكرك على انك فهمتي هذا

عبير: و لكن يا سعيد ماذا بعد.

سعيد: ان كان كل هذا نفسياً يا عبير فما دخل الشيوخ اذن انه امراً مقصوراً على الطب النفسي.

عبير: لا اعرف، اجد لكلامك شيء من المنطقية و لكني لا استطيع ردع ما تربينا عليه لقد رأيت بنفسي و انا صغيرة جني ..

سعيد: احكي لي عن هذا الموقف.

عبير: يوما جلست وحيدة في البيت و كان هذا بعد العشاء في ليلة شتوية و ذهبوا كل من في البيت لمجالسة جدتي و وجدتني لا استطيع ان اذهب معهم لاعيائي الشديد و فجأه رايت خيالاً اسود يتحرك امامي

سعيد: و بعد؟

عبير: انتفضت و تلبسني الذعر و في تلك الليلة بعد ان حاولت اقناع نفسي بان هذا خداع بصري كما اتوقع ان تقول لي ذهبت للنوم فرأيت ان هذا الخيال جائني و في وجهه بعض الملامح الغير ملحوظة و مسك ذراعي و عضه من الاعلى و حين صحوت في الصباح وجت العضة على ذراعي و كان احدهم عضني ..

سعيد: ولم تحاولي تفسير هذا ايضا كما فسرتي الاولى ؟

عبير: ليس لها تفسير الا ان يكون هذا جني يا سعيد

سعيد: لا يا عبير هذا ليس جني ولا شيء الا انها هلاوس و انا اقول لك البيان في هذا ...

في البدء كنتي واهنة و قواكي مرخية جدا فحدث عندك هبوط في ضغط الدورة الدموية الواصلة الى الدماغ و عند نقصان الاكسجين من الدماغ من المحتمل الشديد ان تري خيالات ليست موجودة و هذا ما قلتي انتي حقاً في الاول

و فيما بعد هل تعشيتي قبل خلودك للنوم ؟

عبير: لا لم اتعشى لان بطني كانت تؤلمني .

سعيد: - ضاحكاً - عجيبة هي ذاكرتك، عدم دخول معدتك طعام زاد من الطين بلة فبات جسدك و مازال واهياً و لم تعالج قضية ضعف الضغط او الهبوط النسبي في الدورة الدموية لديك و كان واردا ان تحلمي بالخيال هذا خصوصاً انك قد خفتي منه جدا في الاول و طبع هذا داخلك منظوراً قام من اعماقك في النوم ليتجسد و صوره دماغك حتى جعل منه مجسداً يؤذيكي لانك كنتي تخشي ان يؤذيكي ففعل هذا حسب ما اراد دماغك ان يجسد المخاوف .

عبير: يا سلام و عندما صحوت من النوم في الصباح ما الذي اتى بهذه العضة على ذراعي ؟

سعيد: تريثي اتعتقدين ان لا هناك تفسيراً و تفعلين كما يفعل الاخرون و تسلمون ان هذا جن لتعطي لدماغك و لفرصة التعلم و معرفة هذا التفسير اجازة و تلصقيها في اول جني مسكين ؟

عبير: توبخني بالادب، اكمل ...

سعيد: التوبيخ هنا يا عبير فيما فعلناه في انفسنا حين نسلم عقولنا و هي الامانة الى اي مقلب خزعبلات و لذلك يا عبير ان المخ هو المدير لهذا الجسم و بكل بساطة قد اعطى اشارات لمكان العضة في ان تتخذ نفس الموضع و الشكل لهيمنته على الجسم و محاولتة لتجسيم الحلم فكان ان جسده.

عبير: سعيد، كلامك يدعوني ان اعيد التفكير ولكن لم اقتنع كلية.

سعيد: وانا لا احاول اقناعك بل احاول ان اقول ان الجن و عالم الجن هو شماعة الجهلاء في الرمي ببلائهم عليهم و هم براء من جهلنا و عكوفنا على السكون و الخضوع لجاهليتنا القديمة .


***********


اوقات احس انني لا اريد ان انتمي لعروبتي و كوني عربي و اقبح نفسي على هذا التمنى و ابقى بعد هذا المطاف الفكري تائهاً، و كوني تائهاً هي محاولة لبحث اغوار الدهاليز التي نحن كشعوب عربية مغموسون فيها حتى الثمالة و منها هي الاعتقاد بالخزعبلات.


-------------------

الصورة في الاعلى هي لجني مزعوم ملأت فضاء الانترنت العربي منذ سنوات على ان هذه اول صورة لجني و خرج شيوخ كثيرون يقولون على انها حقيقة و تم الكشف على انها خدعة و هذا ان دل يدل على اننا نقارع بالخزعبلات ديننا و عقولنا حتى لو كان فينا شيوخ

-------------------


تحياتي

اسلام ابو بكر
18/8/2010

تعليقات

  1. لا اله الا الله

    ردحذف
  2. واكيد من الطبيعى ان الانسان لو نام على حالة الخوف والرعب دى مش هايشوف فى نومه غير هجوم من تخايلاته الوهميه ومن الطبيعى انه وقتها هايقوم بدور الدفاع عن نفسه ومن السهل ان الانسان فى الحاله دى هو اللى يعض نفسه وهوا نايم وبقوه وبدون مايشعر

    وده حصل مع صديق ليا قابلنى وماليه الخوف والفزع وبيكلمنى على انه كان نايم وحاسس ان فى حد نايم جنبه ولما قام لقى نفسه متخربش كتير ومجروح فى صدره وايده وتخايله صاورله ان ده فعلا جن بس بكل بساطه لقيته لابس خواتم وسلسله متعلق فيها حرف خطيبته ده غير الساعه فسالته انت كنت لابس كل ده وانت نايم وكان الرد اه وردى انا ماينفعش اقولهولكم طبعا

    ردحذف
  3. يقول الله عز وجل في كتابه ( ان كيد الشيطان كان ضعيفا) وهذ دليل على ضعف الشيطان امام المقاومة الصلبةللانسان المؤمن وقوله تعالى على لسان ابليس اللعين( ما كان لي عليكم من سلطان الا ان امرتكم فاستجبتم لي) وهذا اعتراف من الشيطان نفسه بانه لا يملك اي سلطان يمكنه من ايذاء الانسان الا الوسوسة بل حتى استجابة الانسان لهذه الوسوسة سلطانها بيد الانسان ولا يستطيع الشيطان ان يفرض عليك امره لتتبعه بل ترك لك الخيار في ذلك. كما ان قدرة الشيطان على الانسان محصورة في الوسوسة فقط والدليل في قوله تعالى ( قل اعوذ برب الناس ملك الناس اله الناس من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس
    في صدور الناس من الجنة والناس ) فالله امرنا ان نستعيذ من شر الوسواس الخناس بسبب قدرته على خداعنا من خلال الوسوسة ولم يامرنا ان نستعيذ من شر تلبسه بنا او من مسه مسا حسيا لانه لا يستطيع فعل ذلك بنا . والوسوسة كما وصفها اهل العلم بانهاارسال موجات كهرمغنطيسة الى دماغ الانسان يقول له فيها افعل كذا ولا تفعل كذا ثم يترك له الخيار والله اعلم

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لماذا نخاف من الله، هل الله مخيف؟!

الله لا يمكن أن يغير قوله لما يعتقدون بأنه يمكن

مسرحية الشيطان الهزلية المشهد الثاني ( ملائكة و شياطين ) الأفلام